رائدات - علي سعد .. رئيس شبكة الرائدات العربيات

الإثنين, 03-يونيو-2024
رائدات / خاص -
دعا الاستاذ علي عبدالله سعد رئيس شبكة الرائدات العربيات الى حماية المراة من خطر الجرائم الالكترونية التي قد تحدثها التقنيات الحديثة في الفضاء العالمي الجديد وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي .
وقال لقد أصبحت قضية حماية المرأة من الجرائم الإلكترونية والذكاء الاصطناعي مصدر قلق متزايد في السنوات الأخيرة.
مؤكدا ان هناك عدة تحديات رئيسية في هذا المجال تتمثل في جرائم التحرش الإلكتروني والتنمر وجرائم التهديد وانتهاك الخصوصية والتشهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية. كما يستخدم المتطفلون والمجرمون تقنيات الذكاء الاصطناعي لاستهداف النساء والأطفال عبر الإنترنت من خلال الابتزاز والاستغلال الجنسي.
وهذا يؤدي إلى آثار نفسية سلبية على النساء والفتيات.
وطالب الحكومات العربية بتفعيل الامن الرقمي وتوفر التقنيات الحديثة إمكانية التتبع والمراقبة غير المشروعة للنساء، مما يعرضهن للخطر وانتهاك خصوصية المرأة.

واشار الى ان التصدي لهذة التحديات يكون من خلال تعزيز التشريعات والقوانين لمكافحة الجرائم الإلكترونية والاستغلال الرقمي للنساء, ورفع الوعي والتثقيف المجتمعي بشأن هذه المخاطر والتدريب على الأمن الرقمي.
بالاضافة الى تطوير أدوات وتقنيات حماية فعالة للنساء على الإنترنت .
وناشد الاستاذ علي سعد الحكومات ان تسعى بجدية الى تعزيز التعاون الدولي لملاحقة الجناة عبر الحدود , وتفعيل الحماية الفعالة للنساء من مخاطر التكنولوجيا الحديثة والتي تتطلب جهودًا متكاملة على مستوى التشريعات والتوعية والتقنيات.
كما طالب كل المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة وغيرها الى القيام بدورهم في حماية الاسرة والمجتمع من التفكك والتشظى في النسيج الاجتماعي العربي .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 29-سبتمبر-2024 الساعة: 12:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1446.htm