رائدات - هند القاسمي

الجمعة, 11-مارس-2016
رائدات/القاهرة -
أكدت الشيخة هند القاسمى رئيس نادي سيدات الأعمال بالإمارات و الخبيرةالاقتصادية بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية أن المرأة والرجل عصب المجتمعات ولا تتم تنمية المجتمعات وتطورها بدونهما معا .
وأشارت إلي أن رائدات الأعمال العربيات سيكون لهن دور محوري في المرحلة المقبلة لافتة الي أن هناك اتجاها لإنشاء نادى الإمارات للمرأة بمصر كأحد فروع نادى الإمارات بدبى ، مشيرة إلى أن هناك اتجاها للتوسع حيث ان القائمين على النادى هم أصحاب الخبرة والقائمين عليه خاصة وانه قد تمكن خلال عامين من الانتشار بشكل كبير .
جاء ذلك خلال تكريم رموز المرأة التي نظمتها جمعية شباب الأعمال تحت عنوان "المرأة.. مستقبل الأمم" بحضور ما يقارب من 500 شخصية من سيدات ورجال الأعمال في مصر والوطن العربي.
ومن جانبها قالت النائبة البرلمانية السيدة أنيسة حسونة أن الظروف السياسية بالمنطقة العربية أدت إلى أزمات نفسية يجب أن تتعامل معها المرأة بشكل مختلف لأنها هي التي تمتلك آليات حل المشكلات ومعالجة الأزمات والاحتفال بالمرأة المصرية والعربية أصبح واجبا وسنة متبعة تقوم به الجمعية سنويا.
وقال احمد مشهور رئيس جمعية شباب الأعمال إن المرأة لها دور كبير في صنع المستقبل والمجتمعات والأوطان، مشيرا إلى أن هناك رموزا نسائية لعبت دورًا مهمًا في تاريخ الدول والشعوب. موضحا أن المرأة هي المربية الأولي للأجيال، وتلعب دورا كبيرا في النهوض بمجتمع حضاري مميز ذي قيم إنسانية وأخلاقية يمتلك أدوات النهوض والتقدم.

شارك في فعاليات المؤتمر الذي عقد بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة كل من وزيرة التعاون الدولي، د. سحر نصر، ووزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، بحضور أحمد مشهور، رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، وسها سليمان، رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية، ورانيا المشاط، وكيل محافظ البنك المركزي، والشيخة هند القاسمي، رئيس نادي سيدات الأعمال بالإمارات، ونفين لطفي العضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي، وهالة السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري، وهبه نصار، أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 03:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-668.htm