رائدات - الامارات: مؤتمر “بداية مشرقة” يناقش التوعية بصحة المرأة والطفل

الجمعة, 19-سبتمبر-2014
رائدات/ ميرفت الخطيب -
تحت رعاية حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، تستضيف إدارة التثقيف الصحي في المجلس، مؤتمر "بداية مشرقة" وهو الأول من نوعه على مستوى المنطقة، بالتعاون مع مؤسسة التميز في طب الأطفال الدولية، يهدف إلى رفع الوعي الصحي والثقافة بين أفراد المجتمع ويدعم صحة وتطور الأم والطفل .
ويتخلل المؤتمر والذي سيعقد في 7-8 من ديسمبر/كانون الأول المقبل في مقر إكسبو الشارقة، العديد من الجلسات التي يديرها نخبة من الأطباء والمختصين من دول العالم، إضافة إلى آخرين من داخل الدولة . يعرض المؤتمر أبرز وأحدث ما تم التوصل إليه بما يخص صحة المرأة والطفل بهدف تطوير السلوك الصحي المختص بهاتين الفئتين وفرصة لالتقاء جميع المؤسسات ذات العلاقة وتبادل خبراتهم .
والغاية من عقد المؤتمر هو تعريف المجتمع بالدور الفريد للأم في تنمية مجتمع صحي، عرض أحدث الدراسات والمعلومات المتعلقة بصحة وسلامة الأم والطفل، وتوعية أولياء الأمور بالسلوكيات المرتبطة بصحة الطفل، وهو يستهدف الجمهور والعاملين الصحيين .
ومن الجهات المشاركة وزارة الصحة مؤسسة التميز في طب الأطفال الدولية، إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والمؤسسة الأوروبية لرعاية حديثي الولادة، التحالف البريطاني لتعليم ما قبل المدرسة، ومؤسسة أبحاث التهاب السحايا وغيرهم .
وسيقام على هامش المؤتمر معرض يتواءم مع رسالة وأهداف المؤتمر .ويشهد المؤتمر مشاركة ما يقارب 30 مختصاً إقليمياً ودولياً ومحلياً.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 02:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-424.htm